2018 دليل سلامة المصاعد

- Aug 10, 2018-

دليل سلامة المصعد


من هو الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة سلامة المصاعد

وينص "قانون سلامة التجهيزات الخاصة" بوضوح على أن يكون مستخدم المصعد مسؤولاً عن سلامة المصعد. بالنسبة للمصاعد السكنية ، وحدة استخدام المصعد هي شركة إدارة الممتلكات الموكلة إليها.

إيلاء الاهتمام لهذه عند اتخاذ المصعد


1. لا تأخذ المصعد الذي يتجاوز فترة صلاحية التفتيش.

2. ممنوع منعاً باتاً التصويب ، والركل ، والنتوء ، والتكئيف ، وتقوية باب السلم ، وهز المصعد من الداخل والخارج.

3. يحظر البقاء بين باب السيارة وباب الهبوط ومنع باب السلم مع الجسم.

4. ممنوع منعا باتا استخدام المصعد دون التحميل الزائد.

5. لا ركوب المصعد مع اهتزاز حاد ، ضجيج غير طبيعي ، لا إضاءة في السيارة ، لا إغلاق باب المصعد أو إغلاق الباب ، لا شذوذ في مستوى الطابق والسيارة.

6. لا تدع الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة ، وكبار السن أو المواطنين دون مسؤولية مدنية لاتخاذ المصعد وحده.

7. لا تأخذ المصعد في حالة حدوث حريق أو زلزال أو كارثة أخرى.

 

2 هل يسقط المصعد ويختنق عندما يفشل المصعد؟

المصعد آمن تماما في التصميم. لا تقلق من أن الحبل السلكي الذي يربط السيارة سوف ينكسر. لأن البلاد لديها أنظمة ومتطلبات خاصة للحبال السلكية للمصعد ، فإن القدرة الاستيعابية للحبل السلكي أعلى بكثير من قدرة الحمولة للمصعد. وقد تم تجهيز كل مصعد مع 3 حبال أو أكثر من الحبال ، لذلك فإن المصعد يتمتع بسلامة عالية.

يحتوي المصعد أيضًا على نظام للوقوف على السقوط يشتمل على محدد السرعة ومعدّات السلامة ومصدٍّ في الجزء السفلي. بمجرد العثور على المصعد ليكون السرعة الزائدة ، فإن محدد السرعة سيوقف أولاً وحدة محرك المصعد. إذا لم يتوقف المحرك الرئيسي عن العمل ، فسيقوم المحدد بالسرعة برفع مشبك الأمان لتثبيت المشبك ، مما يجبر السيارة على الركود على سكة التوجيه ، وإذا كانت السيارة تصطدم مباشرة بالمخزن المؤقت بسرعة معينة ، فإن السيارة أيضًا توقف. بغض النظر عن كيفية توقف السيارة بهذه الطريقة ، فإنها لن تسبب أي تأثير كبير على الناس.

في مصعد ضيق وضيق ، قد يشعر الركاب بالقلق من أنهم سوف يختنقون ويموتون بعد أن يقعوا في فخ. المعيار الوطني لديه لوائح صارمة على تهوية المصعد. حتى إذا كان المصعد محاصراً ، فإن نظام التهوية يتم تهوية بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المصعد على العديد من الأجزاء المتحركة ، مثل بعض المواقع المتصلة ، مثل الجدار بين جدار السيارة وسقف السيارة ، وهي كافية بشكل عام لاحتياجات التنفس للأشخاص.

لذلك ، عندما يكون هناك موقف محاصر ، من فضلك لا داعي للذعر والإبلاغ للشرطة في الوقت المناسب ، وأشعر بالراحة في السيارة في انتظار الإنقاذ.


3 ماذا يجب أن أفعل إذا كنت محاصراً في مصعد؟

1. حافظ على الهدوء ، واستقر في مزاجك ، ولا تتسلق خارج المصعد بنفسك.

2. ابحث عن جهاز إنذار الطوارئ في المصعد ، اطلب المساعدة من الخارج من خالل جهاز اإلنذار ، أو اتصل بالهاتف 96333 في حالة الطوارئ.

3. بعد إرسال معلومات الاستغاثة ، اتخاذ التدابير ذات الصلة تحت إشراف المهني. لا تأخذ إجراءات الإنقاذ الذاتي الخاطئة مثل الباب والباب. يجب عليك الانتظار حتى يقوم المحترف بفتح الباب في المصعد.

4 عندما تكون محاصراً في مصعد ، من الخطر أن تقوم بهذه التحركات!

يريد الركاب المحاصرين في المصعد ترك المصعد الخاطئ بأسرع سرعة. لذلك ، من الآمن أن يقوم بعض الركاب المحاصرين بإجبار الباب أو فتح الكوة في أعلى السيارة للهروب.

عندما يفشل المصعد ، قد تتعطل الدائرة الكهربائية للباب. إذا بدأ المصعد بشكل غير طبيعي عند تنشيط الباب بالقوة ، فمن السهل قطعه وتسببه في إصابة شخصية. وللسبب نفسه ، يجب على الركاب المحاصرين عدم الخروج من الكوة بأنفسهم. النهج الصحيح هو أن ينتظر الركاب بصبر في السيارة لعمال الإنقاذ المحترفين للإنقاذ.

يجب أن لا يقوم الركاب بالركل المفرط ، والانتقادات ، والقفز ، والقفز ، والتسلق ، وما إلى ذلك ، والتي تعتبر خطيرة للغاية.

إذا لم يكن المصعد في وضع التسوية عند فتح الباب ، فإنه من الخطورة بنفس القدر محاولة القفز والخروج من السيارة في هذا الوقت ، وقد يقع في عمود المصعد.

5 ما الذي يجب علي الانتباه إليه عند ركوب السلالم المتحركة؟

قبل الصعود إلى الطائرة: يجب عليك ربط الحذاء الخاص بك وإيلاء الاهتمام لملابس فضفاضة وسرقة (مثل التنانير الطويلة والفساتين وغيرها) لمنعها من تعليقها من خلال حواف الخطوة أو لوحات المشط أو المآزر أو الغطاء الداخلي.

عند التحضير للصعود إلى الطائرة: خذها بالترتيب ، لا تضغط على بعضها البعض ، خاصة عندما يكون هناك أشخاص مسنين وأطفال وأشخاص ضعفاء.


عند الدخول إلى السلم المتحرك: انتبه إلى القدم تاركًا حافة الخطوة والوقوف في إطار التحذير الأصفر للسلامة في الدواسة. لا تخطو على مفترق خطوتين لتجنب السقوط.

عند الصعود: قف في اتجاه حركة الخطوة وأمسك الدرابزين في يد واحدة لمنع الحوادث مثل التوقف في حالات الطوارئ أو أشخاص آخرين يدفعون. إذا كان الدرابزين المعطل غير متزامن مع الخطوة ، انتبه إلى ضبط موضع اليد في أي وقت.

عند المغادرة: للتحرك بسرعة مع إمكانات الخطوة ، تحرك على لوحة المشط والراحة على اللوحة الأمامية لمنع التعثر أو ارتداء الأحذية.

بالإضافة إلى ذلك ، عند ركوب الخيل ، يرجى عدم لمس الأحذية أو الملابس على الزجاج أو الفجوة في السلم الكهربائي لتجنب الإصابة غير الضرورية الناجمة عن الشنق عندما يتحرك السلم. عند المغادرة ، يرجى عدم البقاء عند مخرج السلم الكهربائي أو الممشى المتحرك ، حتى لا تؤثر على الركاب الآخرين. يجب أن يكون الأطفال بصحبة شخص بالغ عندما يكونوا في المصعد الكهربائي.