الميل المصعد انخفاض بنسبة 1 درجة ، زيادة سلامة الركاب مصعد بنسبة 1 نقطة

- Aug 29, 2018-

تم ذكر الموضوع القديم لسلامة المصعد بشكل متكرر ، مما يشير إلى أن المشكلة لم يتم حلها. من الصعب تغيير السلوكيات المقبولة التي تمت زراعتها في الماضي. ومع ذلك ، من الصعب تغيير المشكلة المتعلقة بالأمان.


Escalator

مسألة السلامة من السلالم المتحركة ، فإن أول شيء هو أن أذكر مشكلة "الضفة اليسرى". المشي على السلم المتحرك في العملية أمر خطير للغاية. السلالم المتحركة مترو وغيرها من الأماكن العامة السلالم المتحركة لديها خطوات أعلى من سلالم المكاتب والسلالم السكنية. يبلغ ارتفاع السلم المتحرك للسلالم المتحركة بشكل عام 21 سم ، ويبلغ ارتفاع سلم المكاتب والسلالم السكنية 15 سم. لا يعتاد الناس على المشي على سلالم متدرجة عالية الارتفاع ، ومن السهل أن يتدفقوا على الهواء أو أن القدمين ليست في مكانها وتسقط. أيضا ، خلال عملية المشي ، من السهل أن تتسبب في حادث عن طريق الاصطدام مع الركاب الآخرين.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن العامل الأكبر غير الآمن للسلالم المتحركة هو أن زاوية ميل السلم المتحرك في الصين كبيرة بشكل عام ، والسلالم المتحركة حاد. تشير زاوية ميل السلم المتحرك إلى الزاوية بين مسار التشغيل للقسم المائل والمستوى الأفقي. وفقًا لمعيار الاتحاد الأوروبي ، لا يمكن أن تتجاوز زاوية ميل المصعد 30 درجة. ومع ذلك ، بالنسبة لسرعة الجري التي لا تتجاوز 0.5 م في الثانية ، لا يتجاوز ارتفاع الرفع يسمح للسلالم المتحرك البالغ طوله 6 أمتار بزيادة 35 درجة.


ووفقاً لنتائج استقصاءات السلالم المتحركة المثبتة في الأماكن العامة المحلية والسلالم المتحركة التي ينتجها المصنعون ، فإن عدد السلالم المتحركة بزاوية ميل 35 درجة هو ضعف السلالم المتحركة بزاوية ميل بمقدار 30 درجة. السبب بسيط جدا. لارتفاع الرفع نفسه ، فإن السلم المتحرك 35 درجة يأخذ أقل من 30 درجة من السلم الكهربائي ، وهو أصغر من السلم المتحرك 30 درجة ، سواء من حيث تكلفة الإنتاج والتكلفة. في هذا الصدد ، حذر تشانغ ليشيانغ ، الأمين العام لجمعية المصاعد الصينية ، من أنه لا يوجد في مراكز التسوق ، أو في الأماكن العامة مثل مترو الأنفاق. تتجاوز زاوية الإمالة للسلالم المتحركة عمومًا معيار 30 درجة في الدول الغربية. علاوة على ذلك ، غالباً ما يقوم مشغلو المترو في الصين بتخفيض الصادرات من أجل توفير التكاليف. هذا يعني أن السلم المتحرك أكثر حدة وأضيق وأكثر خطورة.


من أجل التكيف مع الميكانيكا البشرية والعادات السلوكية ، لا تزال الصين بحاجة إلى إجراء تحويل تقني للسلالم المتحركة الحالية وتقليل زاوية الميل حتى لا يتسبب كل الركاب بطريق الخطأ في الانحدار الحاد للسلالم المتحركة. لذلك ، اقترح بعض المهندسين والفنيين أن يتم تصنيع واستخدام سلم متحرك ذو زاوية ميل أصغر من 30 درجة ، وهو 27.3 درجة (انحدار أبطأ). لماذا هذه الزاوية من الميل إلى أقرب نقطة عشرية؟ والسبب هو أن نسبة الارتفاع إلى الخطوة لسلالم المشي للبالغين في الصين هي 16/31 سم ، وزاوية التحويل هي 27.3 درجة. بعض المباني ، مثل مباني المكاتب والمنازل ، تستخدم بالفعل السلالم في هذه الزاوية. إذا كان بالإمكان إنتاج السلالم المتحركة بزاوية الميل هذه في المستقبل ووضعها في مكان عام ، فإن فرصة وقوع الحوادث في المصعد ستنخفض بشكل كبير. في الوقت الحاضر ، تم استخدام المصعد الكهربائي بزاوية ميل 27.3 درجة في اليابان على نطاق واسع. تحتاج اللجنة الفنية الوطنية لتوحيد المصاعد وغيرها من الأطراف المعنية إلى مراجعة وتعديل المعايير الفنية لسلامة المصعد ، ولم يعد بوسعها الانتظار.


بالإضافة إلى التحسينات التقنية من تصنيع المصاعد لتتناسب مع الميكانيك البشري ولتوجيه الناس لأخذ المصعد بطريقة علمية ، هناك أيضا حاجة إلى ركوب آمن وإدارة شاملة للمصاعد. الآن ، لدينا "قانون سلامة المعدات الخاصة لجمهورية الصين الشعبية" ، ولكن لا يوجد قانون السلامة خصيصا للمصاعد. لا تنطبق قواعد اختبار نوع المصعد وقانون سلامة تصنيع وتركيب المصاعد ، الذي تمت مراجعته وتطبيقه في 1 يوليو 2016 ، على قانون سلامة المصعد للجميع. تم تنفيذ بعض الأماكن ، مثل لوائح سلامة مصعد مدينة ويفانغ ، في 1 يناير 2017. وهي أول أنظمة أمان للمصاعد في مقاطعة شاندونغ ، والتي تحدد اللوائح الخاصة بتركيب المصاعد واستخدامها وإدارتها وركوبها. إن استكشاف الصين لقانون سلامة وطني خاص للمصاعد يستحق الاستكشاف.