مقدمة في الأنظمة الثمانية للمصاعد بمحركات الجر

- Sep 05, 2018-

يشير مصعد قيادة الجر إلى المصعد المدفوع بواسطة احتكاك حبل الرفع ضد أخدود حبل العجلة للمحرك في الماكينة الرئيسية. يمكن تقسيم هيكله الأساسي بشكل عام إلى الأنظمة الثمانية التالية:


(1) نظام محرك كهربائي. توفير قوة تشغيل المصعد ، والتحكم في سرعة تشغيل المصعد ؛ تتكون أساسا من محرك كهربائي ، جهاز التحكم في سرعة المحرك ، ونظام امدادات الطاقة وهلم جرا. يقوم المحرك 33 (المحرك) بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية ، ويقلل السرعة ويزيد من عزم الدوران من خلال المخفض 1 ، ويدفع إحكام السحب 2 لتدوير السيارة أو خفضها. يمكن للفرامل 34 فرملة العملية.


(2) نظام الجر. وهي تتكون من إحكام السحب ، وحبل سلكي ، وعجلة توجيه ، وحقيبة عكسية ، إلخ ، تستخدم للإخراج ونقل الطاقة ودفع المصعد للتشغيل. هذا هو أيضا الفرق الرئيسي بين محرك الجر ومحرك الأقراص القسري. 8 إن حبل سحب الأسلاك يقود السيارة للتشغيل عن طريق الاحتكاك مع حزالي السحب. نسبة الجر من هذا الرقم هو 1: 1 ، لذلك لا يوجد أي إحكام عكسي.


(3) نظام التوجيه. وتتكون من عجلات التوجيه ، وقضبان التوجيه ، وأقواس السكك الحديدية ، وما إلى ذلك ، بحيث تعمل السيارة والثقل الموازن على طول قضبان التوجيه. يتم نقل العملية إلى السيارة عن طريق آلة الجر من خلال عجلة القيادة ، ويتم تنفيذ حركة السيارة على 15 سكة حديدية ، ويتم تثبيت القضبان الـ 15 بواسطة أقواس السكك الحديدية.


(4) نظام السيارات. وتتكون من إطار سيارة وجسم سيارة لنقل الركاب أو البضائع.


(5) نظام الباب. يتكون من باب الهبوط (باب القاعة) ، باب السيارة ، آلة الباب ، قفل الباب ، إلخ ، وجميع أبواب الهبوط (الأبواب) وأبواب السيارات مغلقة قبل أن يتمكن المصعد من العمل ، وهو أمان مهم مكون. يتم تشغيل باب السيارة المكون من 13 بابًا بواسطة آلة باب مكونة من 29 بابًا ، ويتم تحريك الباب المكون من 23 طابقًا بسكين الباب ، وتتم حماية حركته بواسطة قفل الباب.


(6) نظام الوزن المعاكس. وهو يتألف من جهاز تعويض الوزن والوزن. من ناحية ، يمكن للموازنة موازنة السيارة وجزء من الحمل ، من ناحية ، يتم إنشاء قوة الجر. يتم استخدام جهاز تعويض الوزن لموازنة فرق الوزن بين السيارة والثقل الموازن ، وللحفاظ على ثبات عزم الحمل عند تشغيل المصعد. تعمل الأثقال الموازنة السبعة عشر في الاتجاه المعاكس للسيارة ، وتعوض سلاسل التعويضات الثمانية عشر اختلافات الوزن. في حالة عدم وجود سلسلة تعويض ، إذا كانت السيارة في القاع ، سيكون وزن جانب السيارة وحبل سحب الأسلاك الثماني كبيرًا جدًا ، مما لا يفضي إلى قوة الجر.


(7) نظام التحكم الكهربائي. تشغيل والتحكم في تشغيل المصعد. وهو يتألف من خزانة التحكم ، وعرض الموقع ، وجهاز التشغيل ، وجهاز التسوية.


(8) نظام الحماية الأمنية. وتتكون من محدد السرعة ، ومشبك الأمان ، والعازلة ، وأبواب التعشيق ، وجهاز حماية المحطة الطرفية ، وحماية السرعة الزائدة وغيرها من الأجهزة لضمان الاستخدام الآمن للمصعد ومنع وقوع الحوادث. نظام حماية السلامة أكثر تعقيدًا وشمولية. هنا ، يتم أخذ محدد السرعة ومعدات السلامة كأمثلة. عند زيادة سرعة السيارة بسبب عدة أسباب ، يكتشف محدد السرعة المكون من 5 سرعات انخفاض سرعة السيارة ، مما يؤدي إلى تشغيل المفتاح الكهربائي وقطع 33 قوة محرك. إذا كانت السيارة لا تزال تتسارع ، فإن الآلية الميكانيكية للسرعة المحددة الخمسة ستعمل على دفع 14 جهاز أمان ، وسيتم تثبيت 14 جهاز أمان بشكل صارم على 15 سكة ، بحيث تتوقف السيارة عن العمل.