تثبيت المصعد في المبنى القديم: كيفية علاج قوة النقض

- Aug 20, 2018-

في اليوم السابع عشر ، تحدث برنامج "الخطوة إلى الأمام" في تلفزيون بكين الفضائية عن شيء من هذا القبيل: معظم السكان في منطقة معينة هم من كبار السن الذين لا يغادرون العكازات. بفضل خطة إصلاح المجتمع القديم ، يمكنهم الآن تركيب المصاعد. ومع ذلك ، ولأن ليو المقيم في الطابق الأول لم يوافق على ذلك ، فإنه لم يتمكن من تنفيذه ، لذا ذهب إلى البرنامج للتوسط. بعد أن تم "حل" جميع الأسباب التي قدمها السيد ليو ، كشفوا الحقيقة ضد تركيب المصعد: كان ذلك بسبب أن الزوجة كانت تعاني من مرض خطير منذ 20 عاما ، وبفضل رعايته الدقيقة ، كان السيد ليو قلقًا بشأن إضافة تؤثر الضجة الهندسية للمصعد على حالة الزوجة ، لذا فهي تختلف بشدة. لذلك اعتراضت وسائل الإعلام هذا الفيديو ومطابقة عنوان "بالنسبة لك ضد العالم" ، ودعا أيضا مستخدمى الانترنت "هذا تاناباتا ، والثناء على هذا الحب".

هذا النوع من الحب لـ "محاربة العالم من أجلك" لا ينبغي أن يُثنى عليه ، وأن مستخدمي الإنترنت لديهم جدل. ومع ذلك ، هناك سؤال ثانٍ يطرح نفسه: هل هناك أي "فيتو" لكل شخص في المبنى القديم؟ ألا يجب أن تكون "أسرة واحدة مغلقة ، وجميع الأسر مفتوحة"؟

في هذا الصدد ، من اللوائح الحالية ، هناك القليل من الذوق. في بعض الأماكن ، تعطي اللوائح بالفعل مالكي المبنى "حق النقض". وطالما أن أحد المالكين يعارض بشدة ، فستظهر رغبات جميع المالكين الآخرين "فقاعة" و "100-1 = 0".

أحكام القانون ليست واضحة جدا. طريقة واحدة للقول ، وفقا لأحكام قانون الملكية ، يجب على 100 ٪ من أصحاب الموافقة على تثبيت المصعد. الأساس هو أن حقوق الملكية مملوكة من قبل الفرد ولا يسمح بمبدأ طاعة الأغلبية لضمان عدم انتهاك الملكية الشخصية. في مسائل مثل تركيب المصعد ، لا يمكن انتهاك حقوق الملكية الشخصية بسبب موافقة الأغلبية. ومع ذلك ، بعض الناس لا يوافقون على هذا البيان. الأساس هو أن المادة 12 من اللائحة التنفيذية لإدارة العقارات تنص على أن المصاعد في المباني السكنية متعددة الطوابق في المناطق القديمة سوف تكون مجهزة بـ "ثلثي" ، أي يجب أن توافق على تركيب المصاعد. يوافق المالكون الذين يملكون أكثر من ثلثي المساحة الإجمالية للمبنى وأكثر من ثلثي العدد الإجمالي للمالك.

أعتقد أنه يمكن توحيد وجهات النظر المذكورة أعلاه في مبدأ قانون الملكية. من ناحية ، لا يمكننا السماح لـ "صوت واحد" باستخدام حق النقض ضد مصالح الأغلبية ، يجب علينا الالتزام "الثلثين" من "لوائح إدارة الممتلكات" ، طالما تم استيفاء هذا الشرط ، وتركيب المصعد يجب الموافقة؛ معظم الناس أيضا ليس لديهم الحق في الاعتراض على حقوق الملكية "صوت واحد" ، ولكن أيضا للحفاظ على سلامة حقوق الملكية لأولئك الذين لا يوافقون على تركيب المصاعد.

ومع ذلك ، فإن الحفاظ على حقوق الملكية الخاصة بالخصوم لا يعني بالضرورة إلغاء تركيب المصعد ، بل اتخاذ إجراءات أخرى. لأن هذا لا يؤثر على حقيقة الملكية الأساسية ، فقد يتسبب فقط في إلحاق الضرر بحقوق الملكية. وفقا لأحكام قانون الملكية ، أولاً ، "الحق في الإزعاج أو قد يضعف حق الملكية ، يجوز لصاحب الحق أن يطلب إزالة الإزعاج أو القضاء على الخطر" ، واتخاذ تدابير لحل العوامل التي تؤثر على حقوق الملكية ، مثل محاولة حل مشكلة الإضاءة ، والضوضاء ، إلخ. ثانياً ، "انتهاك حقوق الملكية ، التسبب في ضرر لصاحب الحق ، يجوز لصاحب الحق المطالبة بتعويضات ، أو قد يطلب التزامات مدنية أخرى" ، والتعويض عن أشكال مختلفة من التناقض الذي لا يمكن حلها بالكامل بعد اتخاذ التدابير. يمكن حل الطريقة المحددة لحل التناقضات من خلال التوفيق ، الوساطة ، التحكيم ، التقاضي ، إلخ.

ما سبق هو بالطبع وجهة نظر المؤلف. في ضوء اللوائح المختلفة في الوقت الحاضر ، ينبغي على إدارة بناء المساكن الوطنية وضع لوائح موحدة لتوجيه تركيب المصاعد في المباني القديمة ، والمبدأ الأساسي هو الالتزام بمبدأ "الثلثين" في "لوائح إدارة الممتلكات". "، مع الحفاظ على رفض متعدد القنوات لحقوق الملكية.


AOYAMA ELEVATOR GLOBAL LTD.

معلومات الاتصال في اليابان

إضافة: رقم 17 ، أوسوكانون ، منطقة ناغويا الجنوبية الغربية ، محافظة آيتشي ، اليابان

هاتف: +51 52 4564462

البريد الإلكتروني: info@aoyama-elevator.jp