وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن اليابان تعتزم إجراء اختبار مصعد الفضاء الأولى في العالم. ماذا ترى؟

- Aug 28, 2018-

ذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن الباحثين مثل جامعة شيزوكا في اليابان ستجري أول اختبار في العالم تشغيل الفضاء في أيلول/سبتمبر لتحقيق مفهوم "مصعد الفضاء" يربط بين الأرض والمحطات الفضائية مع الكابلات. ولتحقيق هذا المفهوم، لا تزال هناك العديد من القضايا مثل تطوير الكابلات الخاصة، لكن سيكون مصدر قلق مصعد حلم التي يمكن أن تسهم في السفر ومواد النقل الفضائي.


وفقا لليابانيين "ديلي نيوز" ذكرت في 23 آب/أغسطس، سيتم استخدام الاختبار قمرين صناعيين فائقة صغيرة وضعت بقسم الهندسة، جامعة شيزوكا. شكل القمر الصناعي مكعب بطول جانب من 10 سم. قمرين صناعيين متصلة بواسطة كبل الصلب حوالي 10 أمتار. سيتم الإفراج عنهم قمرين صناعيين من "المحطة الفضائية الدولية". ووفقا للخطة، على الكبل بين قمرين صناعيين، الباحثون محاولة استخدام السيارات لنقل مربع على شكل مثل رفع مصعد، وثم تأكيد العملية الفعلية من خلال كاميرا محمولة على متن الساتل. التحرك في الفضاء.


ووفقا للتقرير، الأقمار الصناعية الصغيرة جداً تخطط لاتخاذ الصاروخ H2B رقم 7 من مركز الكون جزيرة Seed محافظة كاجوشيما إلى "محطة الفضاء الدولية" جنبا إلى جنب مع غيرها من السواتل الصغيرة يوم 11 أيلول/سبتمبر.


وأضاف التقرير أن الباحثين سابقا قد أجرت اختبارات لتمديد الكابل في الفضاء، ولكن تحريك المربع للمرة الأولى. على الرغم من أن هذا نوع ميني، إذا كان يمكنك التأكد من التشغيل في مساحة مختلفة من ظروف الأرض، سيكون الخطوة الأولى لتحقيق هذا المفهوم.


وأشار التقرير أن إذا تتحقق أحلام مصعد الفضاء، أناس يمكن السفر إلى محطة الفضاء بدون استخدام صاروخ، ويمكن أيضا نقل المواد بتكلفة أقل. كما أنها تصور لنقل الألواح الشمسية للطاقة الشمسية في الفضاء التي لا تزال في مرحلة المفهوم. ومواد للبحوث والتنمية.


كما أشار التقرير إلى أن شركة البناء على نطاق واسع مجموعة ومحفة، التي شاركت في تجربة جامعة شيزوكا طريق إسداء المشورة التقنية، أيضا تشجيع البحوث مصعد الفضاء بشكل منفصل. وفقا للرؤية الخاصة بالشركة، وسيتم بناء المصعد في شكل بيضة 18 مترا و 7.2 متر في القطر، والتي يمكن أن تحمل حوالي 30 شخصا وتشغيلها في مجموعات من ستة. منصة مثبتة في البحر متصل بالمحطة الفضائية بكابل، ويتحرك المصعد على طول الكابل عن طريق بكرة مع محرك كهربائي.


الرفع سرعتها القصوى 200 كيلو متر/ساعة ويمكن الوصول إلى محطة الفضاء في اليوم الثامن من الألف إلى الياء. الطول الكلي للكابل كم 96,000، والتكلفة الإجمالية حوالي 10 تريليون ين (حوالي 620.4 بیلیون يوان). متوسط تكلفة الشحن للكيلوغرام الواحد عن عشرات آلاف ين، وما يعادل حوالي واحد في المائة مكوك الفضاء. تطوير فريق منظم يوجي إيشيكاوا وقال ثقة: "هناك احتمال كبير في النظرية. وفي المستقبل، السفر إلى الفضاء قد تزدهر. "


ومع ذلك، هناك العديد من القضايا التي تواجهها. الأكثر أهمية هو وضع الكابلات عالية القوة. أنه يحتاج إلى تحمل الطاقة العالية "الأشعة الكونية" مكوك الفضاء، والمواد التي الأكثر احتمالاً لاستخدام الأنابيب النانوية الكربونية أن ذرات الكربون التجميعية في اسطوانة. كثافته فقط حوالي نصف ذلك من الألومنيوم، ولكن صلابة أكثر من 20 مرة من الفولاذ. بيد وفقا لحالة التقنية الصناعية السابقة، تصنيع سنتيمترات قليلة بالفعل الحد الأقصى. وباﻹضافة إلى ذلك، والتكنولوجيات التي تنقل الكهرباء من الأرض إلى الفضاء، التكنولوجيات التي تهرب الهجمات الحطام والنيازك في الفضاء أيضا قضايا.


اوياما مصعد العالمية المحدودة.

معلومات جهة الاتصال في اليابان

إضافة: رقم 17، أوسوكانون، ناغويا جنوب غرب المقاطعة، ايتشى، اليابان

هاتف: + 81 52 4564462

البريد الإلكتروني:info@aoyama-elevator.jp