لماذا تفتح المصاعد في المستشفيات من جانب واحد؟

- Mar 20, 2021-

من وجهة النظر الهندسية ، فإن الفتح الفردي يوفر مساحة عمود المصعد. ولكن نظرًا لأن مصاعد المستشفيات تحتاج إلى نقل الأسرة ، يجب مراعاة عرض الأسرة.


على سبيل المثال ، إذا كان عرض سرير المستشفى 0.8 متر ، فإن سريرين متجاورين يبلغ عرضهما 1.6 متر ، ويجب أن يكون عرض المصعد 1.6 متر على الأقل. إذا كان باب المصعد في الجهة المقابلة ، فيجب تصميم عمود المصعد على أنه 1.6 0.8 + 0.8. إذا كان مفتوحًا لمرة واحدة ، فإن عمود المصعد يحتاج فقط 1.6 0.8 لأن باب المصعد يمكن طيه. من متطلبات مكافحة عدوى المستشفى ، ليس فقط تصميم باب المصعد ، بما في ذلك الأبواب الأخرى ، مطلوبًا للنظر في وظيفة محكمة الإغلاق.


من السهل أن يؤدي إغلاق الباب ذي الاتجاهين إلى الإغلاق الرخو بعد وقت طويل ، بينما لا يحتاج الباب ذو الاتجاه الواحد إلا إلى ضبط"؛ هيكل لضمان الإغلاق. يمكنك أن تراقب بعناية الأبواب الموجودة داخل المستشفى ، خاصة في غرفة العمليات ، وكلها تفتح وتغلق في اتجاه واحد.


حتى لو تم تصميم فتحة مزدوجة الضلفة ، يتم فتح أو إغلاق ضلفة واحدة فقط في الظروف العادية. يجب أن تكون المستشفى التي تتمتع بضبط أفضل للعدوى من باب المصعد ومن باب المصعد المقابل ، كما أن المصعد مزود بوظيفة الدش الهوائي. يجب أن يكون الاعتبار الأول للتصميم المعماري للمستشفى هو مبدأ مكافحة العدوى ، متبوعًا بعوامل أخرى.